وقد بدأت امتحانات الدور الثانى للثانويه الازهريه بطلاب القسم العلمي بمادتي الفقه والجبر والهندسة الفراغية يوم السبت الماضى وقد ادى طلاب القسم الادبى امتحانات مادة الفقة و مادة الجغرافيا يوم الاحد الموافق 16 اغسطس  ,كما تم الاعلان سابقا فى جدول الامتحانات للدور الثانى للثانويه الازهريه سواء القسم علمى او ادبى وللاطلاع على الجدولان الرجاء التوجه الى هنــــــــــا.

اما عن اعلان النتيجه فمن المقرر ان يتم الاعلان عنها فى اوائل  سبتمبر من العام الجاري ومن ثم البدأ فى الانتهاء من اجراءات التنسيق الازهري لعام 2015_2016 كما تشير التوقعات .


اما عن مأشرات النجاح للدور الثانى فهى تشير الى ارتفاع ملحوظ فى نسبة النجاح خاصة بعد صدمه نتيجة الدور الاول من الامتحانات والتى جاءت بنسبة نجاح 28.1% فقط وهى اول مره تحدث فى تاريخ الازهر الشريف.


اما عن التسريبات فقد قامت مجموعه من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعيه خاصة الفيس بتداول ورقة الاسئله الخاصه بامتحانات مادة الفقه للثانوية اﻷزهرية في امتحانات الدور الثاني، بعد ربع ساعة من توزيع ورق اللأسئلة في اللجان، ومن ثم قامت هذه الصفحات بنشر الاجابات لاسئلة هذه المواد.



وصرح وكيل الازهر الشريف الدكتور عباس شومان ان الامتحانات تجري بشكل جيد و هادئ كما طالب المعلمين ان يلتزموا بالقواعد الخاصة بالامتحانات ، و التي من اهمها توفير الاجواء المناسبة للامتحانات و ذلك لكي يتم عملية الامتحانات بشكل صحيح ، كما اشار الى ضرورة توفير التهويه المناسبه خاصة فى ظل ما تشهده مصر من ارتفاع فى درجات الحراره.

كما اكد على ان الازهر قام بكل الاجراءات اللازمه لمنع عمليات الغش مثل منع دخول الطالب تحت اى ظرف بالموبايل او اى اداه من المتوقع ان تكون وسيله للغش .

كما يمكن لطلبة وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية ترقب الاعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني 2015 من خلال الدخول علي موقع الأزهر التعليمي ، والبوابة الالكترونية للأزهر ,كما يمكنهم أيضا الاستعلام عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية من خلال الدخول علي روابط المواقع الحاصلة علي حق نشر النتيجة, يمكنكم الدخول من هنــا ، أو ، هنــا .