موعد اعلان نتيجة التنسيق للمرحله الاولى للثانويه عامه واخر التفاصيل 2015

موعد اعلان نتيجة التنسيق للمرحله الاولى للثانويه عامه واخر التفاصيل  2015





أنهى مكتب التنسيق أعمال تسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى مساء الأربعاء السابق هذه المرحله التى بدات من فجر يوم الجمعه واستمرت الى مساء يوم الاربعاء وضمت هذه المرحله 110 الف طالب وطالبه وتم الانتهاء من هذه المرحله بتسجيل ما يقرب من 109 و600 الف طالب وطالبه  على ان يتم الاعلان عن التنسيق الاحد المقبل على حسب ما اعلن عنه من وزارة التعاليم العالى .

 وكشفت مصادر  أن أعمال المرحلة الثانية للتنسيق ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وأن هناك أماكن شاغرة بكليات التمريض بتلك المرحلة، مع  أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية لم يتم تحديده بعد وسيحدد بناء على نتيجة المرحلة الأولى والأماكن الشاغرة بالكليات.
وقالت المصادر، إن المجلس الأعلى للجامعات يواجه فى تلك المرحلة ( الاولى من التنسيق ) مشكلة ناجمة عن اشتراك عدد كبير من الطلاب فى نفس الدرجة خاصة طلاب القطاع الطبى الذين سيتم قبولهم بكليات الطب وطب الفم والأسنان والصيدلة، وذلك رغم إعلان المجلس الأخذ بنتيجة المواد المؤهلة لتلك الكليات فى الاعتبار حال تساوى الطلاب فى نفس الدرجة مثل مادة الاحياء للصيدله وما الى ذلك .




ومن المتوقع أن تكون المواد المؤهلة للقبول بكليات الطب وطب الأسنان "الأحياء والفيزياء"، وكليات الهندسة "الكيمياء والرياضة"، وكليات الصيدلة "الأحياء والكيمياء".

وجدير بالذكر ان الحد الادنى للمرحله الاولى بلغ  فى الشعبة العلمية 396.5 درجة فأكثر أى بنسبة 96.7% فأكثر، وعددهم 25163 طالبًا وطالبة، والشعبة الهندسية 383.5 درجة فأكثر أى بنسبة 93.5% فأكثر، وعددهم 20314 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 334 درجة فأكثر أى بنسبة 81.5% فأكثر، وعددهم 64742 طالبًا وطالبة، بإجمالى عدد 110219 طالبًا وطالبة.

كما يمكنكم مطالعة ايضا :.


موعد التنيسيق للمرحله الثانيه ومعلومات مهمه لعام 2015 من هنــــــــــــــــــا
 كليات المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2015 واخر الاخبار من هنـــــــــــــــــــا
اخر اخبار التنسيق المرحله الاولى التعليم العالى: 109 آلاف طالب سجلوا رغباتهم بمرحلة التنسيق الأولى حتى الآن 2015 من هنــــــــــــــــــــا
ازاى تعرف نتيجة التنسيق والكليه الخاصه بك 2015 من هنا